خادم القرأن الكريم
**رسالة ترحيب بالزوار **
هذه ولله الحمد والمنّة صفحات أرجو بها الفائدة لي وللمسلمين في أنحاء العالم وقد وفقني الله تعالى لجمع ما تيسر لي من معلومات تفيدنا في فهم ديننا الحنيف والمساعدة على الثبات على هذا الدين الذي ارتضاه لنا سبحانه ووفقنا وهدانا لأن نكون مسلمين .
وفقنا الله جميعاً لخدمة هذا الدين كل منّا بقدر إمكانياته فكلّنا راع وكلنا مسؤول عن رعيته. بارك الله بالجميع وأتمنى لكم تصفّحاً مفيداً نافعاً إن شاء الله تعالى وشكراً لكم على زيارة هذا الموقع المتواضع. وما توفيقي إلا بالله العزيز الحميد فما أصبت فيه فمن الله عزّ وجل وما أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان فأسأل الله أن يغفر لي ولكم وأن يعيننا على فعل الخيرات وصالح الأعمال وأن يحسن عاقبتنا في الأمور كلّها اللهم آميـــن.
نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا
سنتشرف بتسجيلك ,,
إدارة المنتدي

خادم القرأن الكريم


 
الرئيسيةشيخنا عاطف سنداليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول






الساعة
الله
atefsanad.yoo7.com
المواضيع الأخيرة
» صورة غلاف المنتدى
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 11:55 am من طرف المدير العام

» ترتيل مبارك لفضيلة الشيخ عاطف سند الغنيمى يرحمه الله تعالى وما تيسر له من سورة الواقعة
الأربعاء سبتمبر 19, 2012 4:17 pm من طرف الشيخ ابو على حمادة عاطف

» ترتيل مبارك لفضيلة الشيخ عاطف سند الغنيمى يرحمه الله تعالى وما تيسر له من سورة الرحمن
الأربعاء سبتمبر 19, 2012 4:15 pm من طرف الشيخ ابو على حمادة عاطف

» نبذة عن حياة وسيرة الشيخ عاطف سند الغنيمى يرحمه الله ورحلته مع القرءان
الثلاثاء يونيو 05, 2012 8:56 pm من طرف الشيخ ابو على حمادة عاطف

» الرقية الشرعية بصوت خادم القرآن الكريم الشيخ عاطف سند رحمه الله تعالى
الخميس مايو 31, 2012 12:08 pm من طرف أبو معاذ أحمد معاذ

» مركز رفع الملفات صوت وفيديو وفلااشات وجميع الملفات ارفع اى حجم واى ملف بشرط ان يكون خدمة للقرءان وللدين ولا تنسونا من الدعاء وللشيخ عاطف الرحمة والمغفرة
الثلاثاء مايو 15, 2012 4:36 pm من طرف الشيخ ابو على حمادة عاطف

» ترتيل يوتيوب لفضيلة الشيخ عاطف سند الغنيمى يرحمه الله تعالى وما تيسر له من سورة الحج برواية حفص عن عاصم
الخميس أبريل 26, 2012 11:23 am من طرف الشيخ ابو على حمادة عاطف

» يسرنى أن أقدم لكم الخطبة الكاملة فى جنازة الشيخ عاطف سند الغنيمى فى الذكرى الأولى له والله اسأل جمعاً بالنبى على الحوض وظلاً يوم لا ظل إلا ظله آمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين
الخميس مارس 29, 2012 7:27 am من طرف أبو معاذ أحمد معاذ

» ما أجمل وأعظم أجر أهل القرآن
الخميس مارس 29, 2012 6:20 am من طرف أبو عبد الرحمن

قرأن كريم فلاشى
قرأن فلاش الجديد
بث مباشر للقران الكريم
قرأن كريم فلاش المصدر
المصحف الجامع
المصحف الإلكترونى
قرآن فلاش المسبق

شاطر | 
 

 مقالة عن ( نماذج من تأثر السلف الصالح بالقرآن ) ,,, ولا تنسونا من دعواتكم وللشيخ عاطف سند الرحمة والمغفرة ودخول جنات الله.....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ ابو على حمادة عاطف

avatar

عدد المساهمات : 210
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 14/08/2011

مُساهمةموضوع: مقالة عن ( نماذج من تأثر السلف الصالح بالقرآن ) ,,, ولا تنسونا من دعواتكم وللشيخ عاطف سند الرحمة والمغفرة ودخول جنات الله.....   الإثنين سبتمبر 05, 2011 5:37 pm


نماذج من تأثر السلف الصالح بالقرآن





1) قال عبدالله بن عروة ببن الزبير : قلت لجدتي أسماء بنت أبي بكر كيف كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا سمعوا القرآن ؟ قالت : ( تدمع أعينهم وتقشعر جلودهم كما نعتهم الله ) .

2) روى ابن أبي الدنيا من حديث عبدالرحمن بن الحارث بن هشام ، قال : سمعت عبدالله بن حنظلة يوما وهو على فراشه وعدته من علته ، فتلا رجل عنده هذه الآية { لهم من جهنم مهاد ومن فوقهم غواش } فبكى حتى ظننت أن نفسه ستخرج ، وقال : صاروا بين أطباق النار ثم قام على رجليه ، فقال قائل : يا أبا عبدالرحمن اقعد ، قال منعني القعود ذكر جهنم ولعلي أحدهم .

3) قال ابن أبي مليكة : صحبت ابن عباس - يعني في السفر - فإذا نزل قام شطر الليل ويرتل القرآن حرفا حرفا ويكثر في ذلك من النشيج والنحيب .

4) ومن حديث عبدالرحمن بن مصعب أن رجلا كان يوما على شط الفرات فسمع قارئا يتلو { إن المجرمين في عذاب جهنم خالدون } فتمايل ، فلما قال التالي : { لا يفتر عنهم وهم فيها مُبلسون } سقط في الماء فمات .

5) ومن حديث أبي بكر بن عياش قال : صليت خلف فضيل بن عياض صلاة المغرب وإلى جانبي علي بن فضيل فقرأ الفضيل { الهاكم التكاثر } فلما بلغ { لترون الجحيم } سقط علي مغشيا عليه ، وبقي الفضيل لا يقدر يجاوز الآيه ، ثم صلى بنا صلاة خائف ، قال ثم رابطت علياً فما أفاق إلا في نصف الليل .

6) سمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه رجلا يتهجد في الليل ويقرأ سورة الطور فلما بلغ إلى قوله تعالى { إن عذاب ربك لواقع ، ما له من دافع } قال عمر : قسم ورب الكعبة حق، ثم رجع إلى منزله فمرض شهرا يعوده الناس لا يدرون ما مرضه .

7) خرج ابن أبي الدنيا وغيره من غير وجه قصة منصور بن عمار مع الذي مر بالكوفة ليلا وهو يناجي ربه فتلا منصور هذه الآية { يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة } .. قال منصور : فسمعت دكدكة لم أسمع بعدها حساً ، ومضيت فلما كان من الغد رجعت فإذا جنازة قد اخرجت وإذا عجوز فسألتها عن أمر الميت ولم تكن عرفتني .. فقالت : هذا رجل لا جازاه الله خيرا ، مر بابني البارحة وهو قائم يصلي فتلا آية من كتاب الله ، فتفطرت مرارته فوقع ميتا ..

Cool قال محمد بن حجادة : قلت لأم ولد الحسن البصري ما رأيت منه - أي الحسن البصري - فقالت : رأيته فتح المصحف ، فرأيت عينيه تسيلان وشفتيه لا تتحركان .

9) قال قتادة : ( ما أكلت الكرات منذ قرأت القرآن) ، يريد تعظيما للقرآن .

10) وكره أبو العالية : أن يقال سورة صغيرة أو قصيرة وقال لمن سمعه قال ها أنت أصغر منها ، وأما القرآن فكله عظيم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://atefsanad.yoo7.com/
 
مقالة عن ( نماذج من تأثر السلف الصالح بالقرآن ) ,,, ولا تنسونا من دعواتكم وللشيخ عاطف سند الرحمة والمغفرة ودخول جنات الله.....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خادم القرأن الكريم :: عن الشيخ الجليل رحمه الله :: مقالات وكتابات-
انتقل الى: